-->

البنك المركزي الأوروبي يخفض سعر الفائدة ويعيد شراء السندات لأنه يحاول إحياء اقتصاد منطقة اليورو

البنك المركزي الأوروبي يخفض سعر الفائدة ويعيد شراء السندات لأنه يحاول إحياء اقتصاد منطقة اليورو

    اخبار هامة عن البنك المركزي الاوربي



    دخل البنك المركزي الأوروبي في صندوق أدواته يوم الخميس الموافق (12/9/2019) ، حيث تم خفض سعر الفائدة على الودائع في المنطقة السلبية ، وبدأت جولة جديدة من عمليات شراء السندات الشهرية واتخذ الخطوات أخرى لتحفيز أقتصاد منطقة اليورو.
    قام البنك المركزي الأوروبي ، كما هو كان متوقع ، بتخفيض 10 نقاط أساس علي سعر الودائع التي تدفعها البنوك لاحتياطياتها الزائدة. دفعت هذه الخطوة معدل إلى ناقص 0.5 ٪.
    كان الاقتصاديون أقل يقينًا فيما إذا كان البنك المركزي الأوروبي سيتحرك أيضًا لإعادة تشغيل برنامج التيسير الكمي في اجتماعه في سبتمبر ، لكن صناع السياسة فعلوا ذلك. قال البنك المركزي الأوروبي إنه سيبدأ في شراء الأوراق مالية بقيمة 20 مليار يورو شهريًا اعتبارًا من 1 نوفمبر.
    اتخذ البنك المركزي الأوروبي خطوات أخرى كذلك. ووسعت الشركة ما يسمى التوجيه الآجل بشأن المعدلات ، قائلة إنها تظل في المستوى "حالي أو أدنى" إلى أن تتقارب توقعات التضخم "بقوة" مع معدل التضخم المستهدف للبنك والذي يقترب من 2٪ ولكن أقل بقليل. في السابق ، قال البنك المركزي الأوروبي إنه يعتزم بقاء المعدلات عند مستوياتها الحالية أو الأدنى خلال النصف الأول من العام المقبل.
    أجرى البنك المركزي الأوروبي أيضًا تعديلات على عمليات إعادة التمويل طويلة الأجل المستهدفة لتشجيع الإقراض ، وفي محاولة لتخفيف الضغط على ربحية البنك من انخفاض معدل الودائع ، أعلن أنه سيطبق نظامًا متدرجًا يعفي جزءًا من احتياطيات الفائض المتوقفة. من قبل البنوك مع البنك المركزي الأوروبي من معدل سلبي.
    "سوف نحصل على مزيد من التفاصيل في المؤتمر الصحفي قريبًا ، لكن للوهلة الأولى يبدو الأمر وكأنه حزمة حمائم جميلة. وقال أندرو كينينجهام ، كبير الاقتصاديين الأوروبيين في كابيتال إيكونوميكس ، في مذكرة ، ما زال هناك شك في أن هذا سوف يفعل الكثير لإعادة تشغيل اقتصاد منطقة اليورو غير ناهيك عن تحقيق هدف التضخم البالغ 2٪ تقريبًا.
    mo
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Ma3loma themak .

    إرسال تعليق