-->

تخفيض سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية إلى 1.75 ٪

تخفيض سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية إلى 1.75 ٪
    الأموال الفيدرالية

    أعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي أنه سيتم تخفيض سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية 25 نقطة أساس إلى نطاق الى 1.75 ٪ من 2 ٪ بعد ظهر الأربعاء ، لكنه قال في بيان مصاحب له أن "التوسع المستمر للنشاط الاقتصادي ، وظروف السوق العمل القوية ، والتضخم بالقرب من اللجنة" الهدف المتماثل 2 ٪ هي النتائج الأكثر احتمالا. "

    زادت لغة البيان من المخاوف من أن يكون تخفيض سعر الفائدة يوم الأربعاء هذا هو الأخير من العام ، في حين أظهرت أسواق العقود الآجلة للأموال الفيدرالية أن المستثمرين توقعوا على الأقل خفض سعر الفائدة آخر بين 11 ديسمبر ، الاجتماع الأخير للجنة لتحديد أسعار الفائدة في 2019.

    أصدر مجلس الاحتياطي الفيدرالي أيضًا دراسة استقصائية لأعضاء المجلس الاحتياطي الفيدرالي ورؤساء البنوك الإقليمية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي والتي أظهرت أن المجيب الوسيط يعتقد أن معدل أموال الاحتياطي الفيدرالي سيكون عند المستويات الحالية حتى نهاية عام 2020.

    صوت ثلاثة أعضاء من لجنة تحديد أسعار الفائدة التابعة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي ضد قرار الأربعاء ، حيث صوت رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في كانساس سيتي إستر جورج ورئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن إريك روزنغرن ضد خفض الفائدة ، بينما فضل رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس جيمس بولارد تخفيض أسعار الفائدة بمقدار 50 على أساس نقطة ، بدلا من 25.

    لم يتم تغير البيان إلى حد كبير عن شهر يوليو إلى جانب التوقعات الاقتصادية الجديدة التي لم تتغير تمامًا تقريبًا يشير ذلك إلى أن معظم مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي ما زالوا يرون انتعاشًا في النمو الاقتصادي كسيناريو لحالة الأساس ، مما يعني أن أي تخفيضات أخرى في سعر الفائدة ستكون محدودة كتب بول أشورث ، كبير الاقتصاديين الأمريكيين في كابيتال إيكونوميكس ، في مذكرة.

    من المقرر أن يستضيف رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول مؤتمرا صحفيا في الساعة 2:30 بعد الظهر بالتوقيت الشرقي ، حيث سيتوسع في قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي وتوقعاته الاقتصادية.

    يراقب المستثمرون أيضًا تدخل البنك المركزي في أسواق المال يوم الأربعاء لحل مشكلات السيولة غير المتوقعة.

    عقد بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك مزاداً لإعادة الشراء للمرة الثانية في وقت مبكر من يوم الأربعاء ، حيث ضخ 75 مليار دولار أخرى عن طريق شراء أوراق مالية مؤقتًا من تجار وول ستريت. أجرى بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الثلاثاء أول مزاد لإعادة الشراء بين عشية وضحاها في عقد من الزمان لإعادة سعر الفائدة الفيدرالي على الأموال ، والذي قفز إلى مستوى مرتفع حول 9٪ إلى النطاق المرغوب 2٪ -2.25٪ عن طريق شراء عمليات إعادة شراء بقيمة 53 مليار دولار .

    كما تراقب الأسواق تطورات الشرق الأوسط بعد تعرض مركز معالجة النفط في المملكة العربية السعودية لهجوم في مطلع الأسبوع بهجمات الطائرات بدون طيار والصواريخ.

    يوم الأربعاء ، عرضت وزارة الدفاع السعودية حطام الهجوم الأخير على منشآتها قائلة أنها دليل على أن إيران "بلا شك وراء الهجوم ، مضيفة أن الهجوم لم ينبع من اليمن من الجنوب ولكن من الشمال وإيران. قال الرئيس ترامب إنه لا يريد الحرب مع إيران رغم أن وزير الخارجية الأمريكي بومبو يتوجه إلى السعودية ودعا ترامب يوم الأربعاء إلى فرض المزيد من العقوبات على إيران.

    أعلنت وزارة الطاقة السعودية الثلاثاء أن المملكة العربية السعودية ستستعيد قريباً معظم إنتاجها من النفط وتعود إلى مستويات الإنتاج الطبيعية خلال أسابيع ، في أعقاب الهجمات التي وقعت في نهاية الأسبوع الماضي على منشآت البلاد التي أعاقت أكبر مصدر للنفط في العالم.

    الهجوم تسبب في البداية سعر برنت يرتفع بنسبة 15 ٪ يوم الاثنين وهو أكبر ارتفاع في الجلسة الواحدة على مستوى قياسي يعود إلى عام 1988

    في الأخبار الاقتصادية الأمريكية ذكرت وزارة التجارة أن عدد المنازل الجديدة التي بدأ البناء فيها قد ارتفع بنسبة 12.3٪ في الفترة من يوليو إلى أغسطس ، إلى معدل سنوي معدّل موسمياً بلغ 1.364 مليون وارتفعت التصاريح ، التي تنبئ ببدء المستقبل بنسبة 7.7 ٪ متجاوزة التقديرات
    mo
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Ma3loma themak .

    إرسال تعليق